النظام الصحي خلال جائحة كورونا

نشر في: آخر تحديث:

ما نأكله ونشربه يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على الوقاية من الأمراض لذلك اتباع نظام غذائي صحي أمر مهم للغاية خلال جائحة كوفيد-19.في سبيل مكافحته والتعافي منه.

لا توجد أغذية أو مكمّلات غذائية قادرة على الوقاية من الإصابة بعدوى كوفيد-19 وعلاجها، إلا أنه من المهم اتباع نظم غذائية صحية لدعم الأجهزة المناعية. كما أن التغذية الجيدة من شأنها تقليص احتمالات الإصابة بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك السمنة والأمراض القلبية والسكري وبعض أنواع السرطان.

وبالنسبة للأطفال الرُضع، فإن اتباع نظام غذائي صحي يعني الرضاعة الطبيعية الخالصة خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، مع إعطاء مواد مغذية ومأمونة كمكمّلات حليب الأم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى سنتين وأكثر. وبالنسبة لصغار الأطفال، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري لضمان نموهم ونمائهم. أما بالنسبة لكبار السن، فمن شأن ذلك أن يساعد على ضمان حياة أوفر صحة وأكثر نشاطًا.

لا توجد أي بيّنة على أن مرض كوفيد-19 يمكن أن ينتشر عن طريق ملامسة الأغذية أو مواد تغليف الأغذية. ويُعتقد عموما أن مرض كوفيد-19 ينتقل بين الأشخاص. ومع ذلك، فإن من المهم دوما التقيّد بقواعد النظافة الجيدة عند مناولة الأغذية بهدف توقّي الإصابة بأي مرض من الأمراض المنقولة بالأغذية.
 

ويمكنك اتباع هذه الوصايا من أجل الحفاظ على نظام غذائي صحي:
1_حافظ على نظافتك
2_افصل بين الطعام النيّء والطعام المطبوخ
3_اطبخ الطعام طبخا جيدا
4_حافظ على الطعام في درجة حرارة مأمونة
5_استعمل المياه المأمونة والمواد النيئة المأمونة.

المصدر :هنا

مصدر الصورة: هنا

youtube
الوصايا الخمس للحفاظ على نظام صحي خلال جائحة كورونا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 20 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية