الصحة: غالبية الإصابات الجديدة بالمتحور ( دلتا )

نشر في: آخر تحديث:

خلال اجتماع اللجنة الوطنية لكورونا، لبحث ودراسة الحالة الوبائية والطفرات المتحورة و محدث ملف التطعيم، تم استعرض مستجدات الحالة الوبائية في مختلف المحافظات، بقيادة وزيرة الصحة د. مي الكيلة ، و التي أشارت إلى أن غالبية الإصابات الجديدة بالمتحور ( دلتا ).

بحثت اللجنة إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح للذين تلقوا الجرعة الثانية قبل ٦ شهور، وتطعيم الحوامل والمرضعات والأطفال ( ١٢-١٥) عاماً، وكل ما يتعلق بالسياسات التي من شأنها الحد من انتشار الفايروس، بما في ذلك التطعيم ضد كوفيد -١٩، حيث سيتم رفع هذه التوصيات لمجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وخلال الإجتماع أعلنت وزيرة الصحة أن فلسطين تجاوزت المليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا منذ بدء حملة التطعيم، وإن عدد الجرعات المستخدمة في فلسطين بلغ 1,001,415 جرعة.

حيث شددت اللجنة على ضرورة تكاتف جميع الشركاء والمؤسسات الصحية الوطنية لزيادة إقبال المواطنين على أخذ اللقاح، تجنباً لعودة انتشار الفايروس، خاصة في ظل انتشار الطفرات الجديدة منه في دول الجوار، والالتزام بإجراءات الوقاية.

وعقد الإجتماع بمشاركة مدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء الطبيب ميسون البنا، د. مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الإغاثة الطبية، د. نظام نجيب - رئيس اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة، د. شوقي صبحة نقيب الأطباء، سليمان تركمان نقيب التمريض، د. أمية خماش و د. سلوى النجاب - مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي، د. سالم أبو الخيزران- ممثلاً عن القطاع الصحي الخاص، د. إبراهيم عياش- لجان العمل الصحي، د. عدنان قرمش و د. رائد عمرو - وكالة الغوث " الانروا "، د. بشار مراد- جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومن وزارة الصحة، د. ياسر بوزية مدير عام الصحة العامة، د. سوسن أبو شريعة و د. سامر الأسعد.

المصدر: هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 17 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية