التطعيمات تحمي من الفيروس وكل الإشاعات غير صحيحة

نشر في: آخر تحديث:

صرح نائب مدير دائرة التثقيف بوزارة الصحة د. بدر الصفدي اليوم الثلاثاء في حديث عبر الموجة المفتوحة للإذاعات المحلية أن معظم الحالات الموجودة في العناية المركزة من الذين لم يتلقوا التطعيم، في المقابل هناك نسبة ضئيلة جدا ممن تلقوا التطعيم ودخلوا العناية أو احتاجوا لمتابعة صحية.

وأكد الصفدي  أن هناك إقبال كبير لتلقي التطعيم من قبل الناس، ونتمنى أن تزداد أعداد المقبلين على التطعيم، ولا زال البعض لديه بعض التخوفات حول التطعيم ومصدرها الإشاعات التي تنتشر عبر السوشيال ميديا وغيرها، ونحن نقول أن التطعيم يحمي من المرض وكل ما يُشاع غير صحيح.

وأضاف الصفدي موضحا "لأيام الأولى بعد تلقي التطعيم يكون الشخص معرضا للإصابة بالفيروس خاصة إذا استهتر بإجراءات السلامة، لذلك على من يتلقى التطعيم الالتزام بإجراءات الوقاية حتى مرور أسبوعين على تلقيه الجرعة الثانية على الأقل، وعندها تكون نسبة الإصابة ضعيفة جدا.

وقالت الصحة التطعيم متاح لكافة فئات المجتمع فوق 16 عاما، حتى الحوامل والمرضعات يمكنهم تلقي التطعيم، وأولى الناس بتلقي التطعيم هم أصحاب المناعة الضعيفة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وختم قائلا أن سلسلة تبريد التطعيمات منتظمة حسب نوع التطعيم، وكما حدث في المرة الأخيرة حين احتجز الاحتلال التطعيمات على المعبر يتم إتلاف أي تطعيم يحدث خلل في تبريده.

المصدر: هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 21 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية