التحور الفيروسي لكورونا يتسبب في انتشار التهابات الجهاز التنفسي بين المواليد

نشر في: آخر تحديث:

أكدت رئيس لجنة مكافحة كورونا في مستشفى النصر للأطفال د.شيرين عابد أن هناك زيادة ملحوظة وغير مسبوقة في انتشار التهابات الجهاز التنفسي المسمى التهابات الشعب الهوائية الصغرى التي تصيب المواليد وحتى عمر العامين، ناسبة سبب ذلك الى التحور الفيروسي نتيجة التحورات الفيروسية العالمية ودخول”كورونا”، مما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال والمواليد في الموجة الثالثة بغزة مقارنة بالموجتين الأولى والثانية.

ذكرت أن هناك ازياد يومي في أعداد الإصابات المرتادة على مشفى النصر والرنتيسي من الأطفال المصابين ب”كورونا”، وزيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المبيتة والمترددة على قسم الاستقبال والمحولة على قسم الفرز.

وأكدت د.عابد على أن ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال في الموجة الحالية بغزة هو أعلى من الموجات السابقة، لافتة الى أعراض إصابات كورونا لدى الأطفال المتمثلة في الارتفاع في الحرارة ثم الرشح أو الزكام أو التهاب الحلق، ونسبة قليلة تعاني صعوبة في التنفس.

وبينت قائلة:” رغم شدة وعنف وسرعة انتشار المتحور الجديد من كورونا بين الأطفال إلا أن الأعراض لا تزال خفيفة، ومعدل مكوث الطفل في المشفى من يومين إلى 3 وتزيد لدى الأطفال الذين لديهم درجة خطورة أعلى”.

ووجهت د.عابد نصيحتها للأهالي الذين لديهم مصابين أطفال بكورونا، الاطمئنان على حالتهم، وإعطائهم الباراسيتامول والأكامول منزلي، وللأمهات المصابين الرضع بالاستمرار في الرضاعة الطبيعية والاهتمام الأكبر بالتغذية الصحية.

المصدر: هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 21 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية