فيروس كورونا والحمل (الوقاية والعلاج)
فيروس كورونا والحمل (الوقاية والعلاج)

فيروس كورونا والحمل (الوقاية والعلاج)

نشر في: آخر تحديث:

ظهر فيروس كورونا المستجد في أواخر العام 2019 في مدينة ووهان مقاطعة هوبي في الصين، وتظهر أعراض فيروس كورونا على شكل مشاكل تنفسية لدى المصابين. ومع زيادة عدد المصابين به في الصين وإيران وإيطاليا وعدد من الدول الأخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس 2020 أن فيروس كورونا قد أصبح جائحة عالمية، وفي ظل هذه الأحداث، ظهرت العديد من الشائعات حول اعراض فيروس كورونا وتأثيره على الحوامل.

إليكِ في هذا المقال علاج فيروس كورونا والوقاية منه

علاج فيروس كورونا

سيتمكن معظم الأشخاص المصابين والذين تظهر عليهم أعراض خفيفة من البقاء في المنزل أثناء تحسنهم، والأعراض الخفيفة هي أن يعاني المصاب من الحمى والسعال، لكن لا يعاني من صعوبة في التنفس، ويمكن استعمال أقراص الأكامول كمسكن وخافض للحرارة حيث يعد دواء آمن بشكل عام أثناء الحمل.

قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أعراض خطيرة أو مشاكل صحية أخرى إلى الذهاب إلى المستشفى وسيتلقون العلاج المناسب هناك.

هل يمكن الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا؟

نعم، حيث أن أفضل طريقة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا هي التطعيم، بعد القيام بالعديد من الدراسات والأبحاث عن سلامة اللقاحات للنساء الحوامل والمرضعات وُجد أن اللقاح لا يزيد من خطر الإجهاض أو الإضرار بالطفل ولا يوجد له أي آثار جانبية خطيرة تؤثر على الحوامل والمرضعات وبناءً على هذه الدراسات يوصي الأطباء بضرورة حصول النساء الحوامل على اللقاح، حيث أن الحوامل معرضات بدرجة عالية للإصابة بفيروس كورونا وظهور الأعراض الشديدة عليهم.

إذا لم تحصلي على اللقاح حتى الآن، يمكنك حماية نفسك والآخرين عن طريق التباعد الاجتماعي (البقاء على بعد مترين على الأقل بعيدًا عن الأشخاص الآخرين) وارتداء الكمامة عندما تكوني بالقرب من أشخاص آخرين، وعدم ملامسة العينين أو الأنف أو الفم، والحرض على غسل اليدين باستمرار.

كيف ستكون الولادة في ظل جائحة كورونا؟

سيتم عمل مسحة خاصة بالكشف عن فيروس كورونا عند وصولك إلى المستشفى للولادة،

إذا كنتِ مصابة بفيروس كورونا عندما تدخلين في المخاض، فسيتخذ الأطباء والممرضات خطوات لحماية الآخرين من حولك، على سبيل المثال سوف تحتاجين إلى ارتداء الكمامة.

وسيبقى خيار الولادة الطبيعية مطروحاً، حيث أن الإصابة بفيروس كورونا لا تعني الحاجة إلى الولادة القيصرية إلا إذا كان هناك أسباب أخرى.

إذا كنت مصابة بفيروس كورونا فقد يقترح الطبيب بقائك بعيداً عن طفلك حتى تتحسن حالتك. سيعتمد هذا على مدى شدة المرض، وما إذا كان طفلك قد تم فحصه للبحث عن فيروس كورونا، وبعض العوامل الأخرى، وإذا كنت تحملين طفلك وتحتفظين به في الغرفة معك، فستحتاجين إلى ارتداء الكمامة مع أخذ بعض الاحتياطات الأخرى لتقليل خطر انتشار العدوى.

يمكن أن تكون هذه الأشياء صعبة، لكنها مهمة لحماية طفلك.

المصدر هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 22 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية