الرضاعة الطبيعية وفيروس كورونا
الرضاعة الطبيعية وفيروس كورونا

الرضاعة الطبيعية وفيروس كورونا

نشر في: آخر تحديث:

ظهر فيروس كورونا المستجد في أواخر العام 2019 في مدينة ووهان مقاطعة هوبي في الصين، وتظهر أعراض فيروس كورونا على شكل مشاكل تنفسية لدى المصابين. ومع زيادة عدد المصابين به في الصين وإيران وإيطاليا وعدد من الدول الأخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس 2020 أن فيروس كورونا قد أصبح جائحة عالمية، وفي ظل هذه الأحداث، ظهرت العديد من الشائعات حول اعراض فيروس كورونا وتأثيره على الحوامل.

إليكِ في هذا المقال كل ما يتعلق بالرضاعة الطبيعية وفيروس كورونا.

الرضاعة الطبيعية وفيروس كورونا

بدايةً للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة لك ولطفلك، إذا كنت مصابة بفيروس كورونا، فقد تكون هناك فرصة ضئيلة جدًا لنقل العدوى إلى طفلك من خلال الرضاعة الطبيعية، لكن لم يصاب أي طفل بأي أعراض شديدة بهذه الطريقة.

سواء كنت ترضعين طفلك أم لا، فمن المهم توخي الحذر الشديد عند إرضاع طفلك أو حمله. يمكنك نقل الفيروس إلى طفلك من خلال الاتصال المباشر، لذلك لحماية طفلك يجب عليك غسل يديك بشكل مستمر وارتداء الكمامة أثناء الرضاعة.

وأيضاً يوصي الأطباء بأخذ التطعيم للمرضعات حيث أن اللقاحات تعمل على تحفيز جهاز المناعة لديك لتكوين الأجسام المضادة للفيروس وبالتالي تنتقل هذه الأجسام المضادة إلى الطفل عبر الحليب مما يساهم في حماية طفلك بالإضافة إلى حمايتك.

في النهاية نعلم أنه من الطبيعي أن تشعري بالخوف والقلق من فيروس كورونا، فقد تشعرين بالحزن نتيجة الإغلاقات وإلغاء التجمعات والاحتفالات والحد من الخروج من المنزل ولقاء الأقارب والأصدقاء وبالتالي نقدم لك بعض النصائح للتغلب على هذا القلق:

● التطعيم.

● ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأطعمة الصحية.

● محاولة العثور على أنشطة تستمتعين بها ويمكنك القيام بها في منزلك.

● البقاء على اتصال مع أصدقائك وأفراد عائلتك عبر الهاتف.

ضعي في اعتبارك أن معظم الحوامل لا يصبن بمرض شديد من فيروس كورونا، لكن من المفيد أن يكون الشخص مستعداً ومن المهم أن يفعل ما بوسعه لتجنب المخاطر.

المصدر هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 21 ساعة

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية

مواضيع صحية