إجراءات الوقايةمن فيروس كوفيد_19 خلال الحفلات العائلية
إجراءات الوقايةمن فيروس كوفيد_19 خلال الحفلات العائلية

التجمعات العائلية تدابير الحماية والتنظيم خلال جائحة كورونا

نشر في: آخر تحديث:

كلُ منا لديه مناسبات عائلية تستلزم التجمعات والتجمهر المكاني، ومن أجل سلامتكم في ظل جائحة كورونا نقدم لكم مجموعة من النصائح المرتبطة بالتجمّعات والأحداث الصغيرة غير المهنيية مثل (حفلات أعياد الميلاد وألعاب كرة القدم للأطفال والمناسبات العائلية)نتناول كيفية تنظيمها والتدابير التي يمكن للأفراد اتخاذها لحماية أنفسهم وضيوفهم/ مضيفيهم.

في حال كنت بصدد حضور تجمّع أو حدث مثل حفل زفاف أو حفلة أو منافسة رياضية، هنالك مجموعة من الاحتياطات التي ينبغي أن تتخذها لحماية نفسك وغيرك من مرض كوفيد-19 وتتضمن التالي:
1- كن على علم تام باللوائح المحلية وامتثل لها.

2- ابق في المنزل إذا كنت تشعر بتوعك.

3- ارتدِ قناعًا وفقًا للتوصيات المحلية.

4- التزام دائمًا بالتدابير الأساسية الثلاثة التالية:

• حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عن الآخرين

• غطّ فمك وأنفك بمنديل ورقي أو بثني المرفق عند العطس أو السعال، وتخلص من المنديل على الفور في صندوق نفايات مغلق. وتجنّب لمس عينيك وأنفك وفمك.

• نظّف/ اغسل يديك بانتظام

وفي حال كنت بصدد تنظيم تجمّع أو حدث مثل حفل زفاف أو حفلة أو منافسة رياضية، هنالك مجموعة من الاحتياطات التي ينبغي أن تتخذها لمنع انتشار مرض كوفيد-19 وعليك إتباعها لضمان سلامتكم:
1- تذكّر الرسائل الواردة في السؤال الأول (الإبلاغ عن المخاطر) وطبّقها

2- فضّل الأماكن المفتوحة عن الأماكن المغلقة، وإذا اخترت تنظيم حدثك في مكان مغلق ففضّل الأماكن جيدة التهوية

3- قلّل من الازدحام بأقصى قدر ممكن من خلال تنظيم حركة الدخول والخروج، وإسناد أرقام للأشخاص الداخلين، وتخصيص مقاعد/ أماكن، ووضع علامات على الأرض

4- وفّر جميع اللوازم الضرورية، مثل مرافق تنظيف الأيدي، ومطهّرات اليدين أو الصابون والماء، والمناديل الورقية، وصناديق النفايات، ومعلّمات المسافة، والكمامات (وفقا للتوصيات المحلية).

المصدر: هنا

مصدر الصورة:هنا

احصائيات كوفيد19

الحالات المسجلة اخر تحديث: منذ 3 أيام

الوفيات

المتعافون

جميع التحديثات الرسمية تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، كما تصدر البيانات الطبية التفصيلية من وزارة الصحة الفلسطينية